02/04/2014

الطيران المدني يطلق خدمة الانترنت ( واي فاي ) المجاني في مبنى الركاب بمطار الكويت الدولي

الطيران المدني يطلق خدمة  الانترنت ( واي فاي ) المجاني في مبنى الركاب بمطار الكويت الدولي

أطلقت الإدارة العامة للطيران المدني خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني ( واي فاي ) في مبنى الركاب مطار الكويت الدولي ابتداءا من الأول من ابريل 2014 .

و تتميز خدمة الانترنت اللاسلكي ( واي فاي ) التي طرحتها الادارة في مبنى الركاب بالمطار بسرعات كبيرة جدا و هي مجانية لكافة الافراد في المبنى و متاحة للمسافرين القادمين او المغادرين و ركاب الترانزيت العابرين و المستقبلين و المودعين و الموظفين العاملين في المبنى و مرتاديه . و لا يلزم للدخول الى هذه الخدمة كلمة مرور او رمز خاص بل يسهل على من يرغب بالاستفاده منها ان يستعمل الرابط (( FreeAirportWiFi )) الذي يظهر فورا على شاشة جهازه .

و قد نفذ مشروع تقديم هذه الخدمة مركز نظم المعلومات التابع للإدارة العامة للطيران المدني بكفاءة عالية بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة التي تعاقدت معها الادارة من خلال مزايدة عامة و يتم المشروع على مراحل . و استكملت الان المرحلة الاولى من المشروع و بدأ تقيم لخدمة الانترنت ( الواي فاي ) فعليا للجمهور في منطقتي قبول الركاب و وزن الامتعه رقم ( 2 ) و ( 3 ) و منطقة الترانزيت و بوابات المغادرة و قاعة القادمين و باقي ارجاء مبنى الركاب الرئيسي . اما المرحلة الثانية من مشروع تقديم خدمة الانترنت ( الواي فاي ) المجاني في المطار فسوف تغطي المبنى التجاري الملحق بمبنى الركاب بما في ذلك منطقتي قبول الركاب و وزن الامتعة ( 1 ) و ( 4 ) و مواقف السيارات التابعه له ، و سوف تستغرق هذه المرحلة حوالي شهرين لانجاز الاعمال الخاصة بها . و هناك مرحلة لاحقة سوف يتم تنفيذها مستقبلا و هي تشمل تقديم خدمة الانترنت اللاسلكي ( الواي فاي ) مجانا في كافة انحاء و مرافق منطقة مطار الكويت الدولي .

ان الادارة العامة للطيران المدني تعمل على تطوير مستمر و دائم لخدمات مبنى الركاب في مطار الكويت الدولي و الاستفاده من التكنولوجيا لمواكبة روح العصر ، اذ قامت مؤخرا بإطلاق موقعها الالكتروني المحدث بحلته الجديدة وفق معايير عالمية لتمكين المستخدمين من الاستفادة من كافة المعلومات التي يحتاجون اليها حول مطار الكويت الدولي و حركة الطيران فيه بسهولة و يسر ، كما قامت الادارة بتجهيز تطبيق لمطار الكويت الدولي عبر اجهزة الهاتف المحمول الحديثة يتضمن كافة المعلومات التي يحتاج اليها المسافر وسيتم طرحها وفق نظامي ( ايفون ) و ( اندرويد ) ، إضافة الى قيام إدارة الارصاد الجوية منذ عامين باطلاق تطبيق الكتروني على الاجهزة المحمولة يتضمن بيانات الارصاد الجوية و تنبؤات الطقس و المعلومات المناخية في دولة الكويت .

و لقد أصبحت التكنولوجيا المتطورة اليوم تلعب دورا حيويا في أداء المطارات العالمية من خلال توفير الوقت و الجهد و تسريع انجاز العمل و تقليل الاخطاء البشرية بما يحقق الكفاءة و الفعالية في تقديم الخدمات اللازمة لحركة النقل الجوي الدولي .