08/06/2021

الطيران المدني توقع عقدا مع (اندرا) الاسبانية لتوفير أجهزة تشغيل برج المراقبة الجديد بالمطار

الطيران المدني توقع عقدا مع (اندرا) الاسبانية لتوفير أجهزة تشغيل برج المراقبة الجديد بالمطار

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الثلاثاء عقدا مع شركة اندرا الاسبانية بقيمة 2ر9 مليون دينار كويتي (نحو 30 مليون دولار أمريكي) لتوفير أجهزة الاتصالات وادارة الحركة الجوية لتشغيل برج المراقبة الجديد ونقل الاجهزة الملاحة الجوية الاحتياطية في مطار الكويت الدولي.

ووقع العقد نيابة عن الطيران المدني رئيس الإدارة الشيخ /عبدالله علي عبدالله السالم الصباح في حين وقعها نيابة الشركة الاسبانية الممثل الرسمي في الكويت يحيي محمود الشيباني بحضور المدير العام للطيران المدني المهندس/ يوسف الفوزان.

وقال نائب المدير العام لشئون التخطيط والمشاريع المهندس / سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع إن العقد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديث البنية التحتية لمطار الكويت الدولي حيث سيوفر العقد الاجهزة الملاحية اللازمة لتشغيل برج المراقبة الجديد لخدمة احتياجات المدرج الثالث التشغيلية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولية (الايكاو).

وأضاف العتيبي يأتي هذا العقد ضمن حزمة من المشاريع الجاري طرحها من الطيران المدني لتشغيل المدرج الثالث الجديد وتطوير أنظمة الملاحة الجوية والأرصاد الجوية في المطار كما يتضمن المشروع تدريب الكوادر الكويتية على تشغيل وصيانة النظام. وذكر أن مدة تنفيذ العقد تبلغ 18 شهرا في حين ستكون مدة الصيانة والضمان 48 شهرا وسيتم تنفيذ المشروع تحت إشراف المكتب الاستشاري العالمي (DEERNS).